منتديات SAT200
مرحبا بكم في منتديات SAT200
منتديات SAT200
مرحبا بكم في منتديات SAT200
منتديات SAT200
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بكم في منتديات SAT200
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)

اذهب الى الأسفل 
+7
الهامل الهامل
nihal
معتز
يوسف البوسعادي
bojiwas
abdelmadjid
mohamed13
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mohamed13




عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 03, 2010 3:13 pm

حلول فروض المراسلة السنة الثانية ثانوي علوم تجريبية لجميع المواد 2011

اللغة العربية + الانجليزية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عدل سابقا من قبل mohamed13 في الخميس يناير 13, 2011 4:21 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmadjid




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 05/11/2010
العمر : 52
الاقامة : باتنة

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 05, 2010 10:34 am

شكرا اخي لكن متى تظهر الاجابات علها تساعد الطلبة لتقييم مستواهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed13




عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 05, 2010 7:14 pm

سأبدء بحل مادتي الرياضيات و العلوم الفيزيائية في جميع المستويات ثم باقي المواد وأتمنى من الأخوة الأعضاء المشاركة في الحلول لكي يتم هذا العمل سريعا وتعم الفائدة على الجميع و أرجوا من الطلاب محاولة حل الفروض بأنفسهم ثم مقارنته مع الحل النموذجي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bojiwas




عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 05/11/2010
العمر : 35
الاقامة : algérie

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: السلام عليكم    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 09, 2010 6:03 pm

mohamed13 كتب:
سأبدء بحل مادتي الرياضيات و العلوم الفيزيائية في جميع المستويات ثم باقي المواد وأتمنى من الأخوة الأعضاء المشاركة في الحلول لكي يتم هذا العمل سريعا وتعم الفائدة على الجميع و أرجوا من الطلاب محاولة حل الفروض بأنفسهم ثم مقارنته مع الحل النموذجي
أخي متى ستبدأ بالضبط في نشر هذه الفروض؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف البوسعادي




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 22/11/2010
العمر : 35
الاقامة : bou saada

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 23, 2010 4:04 pm

ونحن في الانتظار اخي
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتز

معتز


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
العمر : 53
الاقامة : موسكو روسيا

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 26, 2010 9:29 am

عزيزي محمد 13 نحن ننتظر منك الحلول فروض سنة ثانية آداب وفلسفة
تقبل تشكراتي وتقديري لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nihal




عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 35
الاقامة : naama

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: تصحيح الفرض1 للعلوم الشرعية شعبة اداب و فلسفة   أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 27, 2010 7:26 pm

التربية الإسلامية

الجزء الأول:
1-شرح الكلمات :
- يتلون: يقرؤونه بتدبر وتمعن (يرتلون)
- أنفقوا: أي الصدقة في سبيل الله.
- تبور: تكسد وتفسد.
يوفيهم: يجازيهم بأجورهم.

2- فضائل تلاوت القرآن الكريم:
- عن أبي موسى الأشعري رصي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: مَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْءانَ مَثَلُ الأُتْرُجَّةِ رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا طَيِّبٌ وَمَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي لا يَقْرَأُ الْقُرْءانَ كَمَثَلِ التَّمْرَةِ طَعْمُهَا طَيِّبٌ وَلا رِيحَ لَهَا وَمَثَلُ الْمُنَافِقِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْءانَ كَمَثَلِ الرَّيْحَانَةِ رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ، وَمَثَلُ الْمُنَافِقِ الَّذِي لا يَقْرَأُ الْقُرْءانَ كَمَثَلِ الْحَنْظَلَةِ لَيْسَ لَهَا رِيحٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ وَلا رِيحَ لَهَا } . وَفِي رِوَايَةٍ { الْفَاجِرُ بَدَلُ الْمُنَافِقِ } وَرَوَى ذَلِكَ مُسْلِمٌ وَالْبُخَارِيُّ وَلَهُ فِي لَفْظِ { الْمُؤْمِنِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْءانَ وَيَعْمَلُ بِهِ كَالأُتْرُجَّةِ طَعْمُهَا طَيِّبٌ وَرِيحُهَا طَيِّبٌ ، وَالْمُؤْمِنُ الَّذِي لا يَقْرَأُ الْقُرْءانَ وَيَعْمَلُ بِهِ كَالتَّمْرَةِ طَعْمُهَا طَيِّبٌ وَلا رِيحَ لَهَا.
-عن ابن عمر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا حسد إلا على اثنين : رجل أتاه الله الكتاب وقام به أناء الليل ورجل أعطاه الله مالاً فهو يتصدق به أناء الليل والنهار. رواه البخاري ومسلم.
-عن أبي أمامه الباهلي رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه. رواه البخاري.

3-فوائد الآية الكريمة:
-الفوز بثواب الله مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم : مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْفٌ وَلَامٌ حَرْفٌ وَمِيمٌ حَرْفٌ.
-النجاة من سخطه وعقابه (ولا يزيد الظالمين إلا خسارا )سورة الإسراء.
الجزء الثاني:
الوضعية الإدماجية:
خلقنا الله لغاية ألا وهي عبادته وتوحيده سبحانه وتعالى ولا نشرك به شيئأ لقوله تعالى Sad وَمَا خَلَقْتُ الجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ)
فالشرك بالله هو اتخاذ معبود مع الله، لا ملكا مقرب ولا نبيا مرسل حيث انتشر مؤخراً وذلك باتخاذ قبور و ولاة كوسائط بينهم وبين الله وهذا لنقص الوازع الديني و التمسك بالعادات والتقاليد الاجتماعية التي لها أثر كبير في تحويل الإنسانية من التمسك بالدين إلى التمسك بالعادات التي تتنافى مع الإسلام لقول الله تعالىSad بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ) ، والغفلة التي تعني التناسي وعدم الاهتمام كما فال جل شأنه (وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ.)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nihal




عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 35
الاقامة : naama

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: تصحيح الفرض 1 لمادة الانجليزية شعبة اداب و فلسفة2010/2011   أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 27, 2010 7:54 pm

Section one : Reading and interpreting
1-There are two (2) irregular verbs in the first paragraph.
2-TRUE OR FALSE
a-false b-true c-false d-true
3-
a-The man died because of his lungs which killed him.
b- The girl died in a girl accident.
4-
- He…..Doctor christian Bernard -it-…..healthy heart him-…..the man they-…..plastic hands
5-
a-To transplant : to tansfer an organ or a tissue from one body to another.
b-Healthy : being in good physical or mental condition.
TEXT EXPLORATION
a-Was Louis Pasteur a famous French scientist ?
b- words Opposites
healthy unhealthy
useful useless
Real unreal
Moral immoral
c-
1-Science have made a big progress. (has)
2-Nowdays, people live long than our ancestors. (longer)
d-Silent letters
Doctor heart kidneys surgeons
e-
1-a/……………….
b/A heart was transplanted by Doctor Christian Bernard in 1967.
2- a/………………
b/Doctors have the ability to transplant kidneys, livers and lungs.
SECTION TWO : WRITTEN EXPRESSION
Topic 2 :
Today, science plays an important role in our daily life thaks to the advancements in technology in different fields such as medicine, housing, transport…… . Unlike the past, more laboratories are now existed everywhere. Scientists use these laboratories to discover and invent new vaccines and medicines. In addition, diseases are now cured and, many scientists are still searching to find cures for uncurable illnesses. Life is becoming bettere and easier with the new different means of transport that most people use to travel over long distances in a few hours.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nihal




عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 35
الاقامة : naama

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 27, 2010 8:03 pm

desolé pour le phil psq j'ai pas encore terminé quand je serai terminé je vai le envoyé
sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهامل الهامل




عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 13/10/2010
العمر : 33
الاقامة : الهامل

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 9:52 am

مقالة فلسفية للسنة الثالثة ثانوي
السؤال: هل يمكن الفصل بين الإحساس والإدراك؟
الطريقة جدلية
طرح المشكلة: إذا كان الحساس هو عملية فيزيولوجية ترتبط في أساسها على جملة من الحواس (البصر،السمع،الذوق،الشم،اللمس) هذه الحواس التي تنقل إلينا صورة مجردة من أي معنى ولكن بعد وصولها إلى الذهن عن طريق الأعصاب تتم عملية تأويل جميع الصور وذلك بتحليلها وفهمها عن طريق العقل ومن خلال هذا التحليل نستنتج بأن هناك مرحلتين مرحلة أولى والتي نعتمد فيها على الحواس للاتصال بالعالم الخارجي ونطلق عليها بالإحساس ومرحلة ثانية والتي يتم فيها الحكم على الأشياء وبناء رد الفعل ونطلق عليها بالإدراك ولكن السؤال الذي يتبادر في أذهاننا هو:هل يمكن الفصل بين الإحساس والإدراك؟ وبعبارة أخرى: هل يمكن أن يكون إدراك دون المرور على الإحساس؟ وهل يمكن القول: بأن الإحساس أدنى قيمة معرفية من الإدراك؟.
محاولة حل المشكلة:
عرض منطق الأطروحة الأولى: يرى كل من الحسيين والعقليين أنه من الضروري التمييز بين الإحساس والإدراك فالعقليون يرون أن الإحساس مجرد عملية فيزيولوجية لا يمدنا إلى بمعارف أولية في حين أن الإدراك هو عملية تعتمد على الذهن وتدخل فيها الكثير من العمليات النفسية من ذاكرة وذكاء وتخيل كما أن الإحساس هو عملية أولية بسيطة تعتمد على الأعضاء الحسية ولا توصلنا إلى المعرفة فهي لاتتضمن أي معنى في حين أن الإدراك نقيض ذلك حيث أنه يعتبر عملية معقدة و بها نعقل الأشياء وندركها فعملية الإدراك عبارة عن الوعي الانساني بكل محتوياتها من تحليل وتركيب وتفكير وتصوركما أنمه وظيفة الإحساس تتوقف في إثارة العقل وذلك لتحقيق معرفة مجردة ولكن للأسف كثيرا ماتؤدي الحواس إلى نتائج غير مرضية نتيجة الأخطاء التي تقع فيها في الكثير من الأحيان فعندما نشاهد العصا التي نغطسها في الماء نرى بأنها تبدوا مكسورة إلى قسمين وهذا ما تنقله لنا حاسة البصر إذا فهذه المشاهدة لايمكن الوثوق بها ملولا وجود العقل الذي يقوم بتصحيح الصورة لقلنا أن العصا قد انكسرت داخل الماء فقيمة الحساس تكمل في أنه يقوم بإثارة الأعضاء الحسية التي بها يتنبه العقل ليقوم بطريقة غير مباشرة إلى بناء المعرفة المجردة التي بها نصل إلى الحقيقة وهذا ما يجعل الفيلسوف مين دوبيران يقولالإدراك يزيد على الإحساس بأنه آلة الحس فيه تكون أشد فعلا والنفس أكثر انتباه.......) إذا العقليين ميزوا بين الإحساس والإدراك من حيث طبيعة وقيمة المعرفة المتأتية من كليهما والحسيين أيضا يقرون بضرورة التمييز بين الإحساس والإدراك ولكن ليس بالنظر إلى طبيعة أو قيمة كل منهما بل بالنظر إلى درجة وشدة التعقيد فيهما فيرون أن كل معارفنا الإدراكية لاتبنى إلا من خلال الإحساس والتجربة الخارجية.
النقد: صحيح ماذهب إليه كل من الحسيين و العقليين في تبيان قيمة وطبيعة وقوة وشدة كل من الإحساس والإدراك في مجال المعرفة ولكن هذا لا يؤدي إلى ضرورة الفصل بينهما بصورة كلية أو مطلقة.
نقيض الأطروحة: وعلى النقيض من ذلك نجد أنه في حقيقة الأمر لا يمكن الفصل بين العمليتان لأنه لايمكن تصور وجود أي عملية إدراكية دون المرور على العملية الحسية ولا يمكن للإنسان أن يدرك أو يعقل شيء دون أن تحس به أعضائه الحسية فالإحساس والإدراك وجهين مختلفين لظاهرة نفسية واحدة فنجد الجشطالتيون يرون أنه لايمكن التمييز بين الإحساس والإدراك لأنهما شيء واحد فالصيغة أو الشكل التي يكون عليها الموضوع هي التي تتحكم في العملية الإدراكية أي أن المؤثرات الخارجية هي التي تحدد طبيعة إدراكنا وأكدوا أهميتها في عملية الإدراك عندما ذهبوا إلى أن الإدراك أكثر مجرد إحساس بالعناصر الأساسية للمنبهات وإنما هو عملية كلية ندرك بها المنبهات كأنماط وأشكال وصيغ ذات معنى إذا الإدراك ليس مجرد عملية استقبال المنبهات عن طريق الأعضاء الحسية وإنما صيغ وشكل موضوعات الإدراك هي التي تبني الإدراك وترسم معناه كما أن الظواهرية أيضا ترفض هذا التمييز الذي لا يجعل الإدراك تابعا للإحساس وكذلك التفسير العقلي الذي يعتبر الإدراك حكما عقليا وتؤكد أن الإدراك تابع لشعوره.
النقد: صحيح ما ذهبت إليه النظريتين في إمكانية الجمع بين الإحساس والإدراك حيث أصابت الجشطالتية حينما ركزت على العوامل الموضوعية وأخطأت عندما أهملت العوامل الذاتية في حين أن الظواهرية ربطت الإدراك بالشعور مما يجعلنا لا نفهم شيء ولا نستقر على رأي لأن الشعور متغير على الدوام.
التركيب: من هذا التحليل نصل إلى أن المعارف الإنسانية ناتجة تكامل وتفاعل بين الإحساس الذي يتميز بطابع البساطة والإدراك الذي يتميز بطابع التعقيد وهذا مايسمح بالارتقاء من عالم الصور الحسية إلى عالم الصور العقلية بمعنى أن الإحساس هو الممول الأول للإدراك فلولا وجود الإحساس لما وجد الإدراك والعكس صحيح وهذا مايؤكد عليه الفيلسوف رايدالإدراك هو الإحساس المصحوب بالانتباه).
حل المشكلة: من خلال هذا الأخد والرد نصل إلى أن الإحساس هو النافدة التي نطل عليها على هذا العالم والإدراك هو مانتوصل به إلى تلك المعارف التي ينقلها إلينا الإحساس وكل منهم يكمل الأخر
علوم اسلامية
.
تفيضون : اي تخوضون
تعزب اظن يغيب او يخفى
مثقال ذرة متناهي في الصغر


الجوااب الثاني

إن الشعور بالله على النحو الذي تصوره الآية الأولى من هذا السياق:

وما
تكون في شأن وما تتلو منه من قرآن , ولا تعملون من عمل إلا كنا عليكم
شهوداً إذ تفيضون فيه . . شعور مطمئن ومخيف معاً , مؤنس ومرهب معاً . .
وكيف بهذا المخلوق البشري وهو مشغول بشأن من شؤونه يحس أن الله معه , شاهدً
أمره وحاضر شأنه . الله بكل عظمته , وبكل هيبته , وبكل جبروته , وبكل قوته
. الله خالق هذا الكون وهو عليه هين . ومدبر هذا الكون ما جل منه وما هان .
. الله مع هذا المخلوق البشري . الذرة التائهة في الفضاء لولا عناية الله
تمسك بها وترعاها ! إنه شعور رهيب . ولكنه كذلك شعور مؤنس مطمئن . إن هذه
الذرة التائهة ليست متروكة بلا رعاية ولا معونة ولا ولاية . . إن الله
معها:

(وما تكون في شأن , وما تتلو منه من قرآن , ولا تعملون من عمل
إلا كنا عليكم شهوداً إذ تفيضون فيه . .)

إنه ليس شمول العلم وحده ,
ولكن شمول الرعاية , ثم شمول الرقابة . .

(وما يعزب عن ربك من
مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب
مبين). .

ويسبح الخيال مع الذرات السابحة في الأرض أو في السماء -
ومعها علم الله - ومع ما هو أصغر من الذرة وأكبر محصوراً في علم الله . .
ويرتعش الوجدان إشفاقاً ورهبة , ويخشع القلب إجلالاً وتقوى , حتى يطامن
الإيمان من الروعة والرهبة ; ويهدهد القلب الواجف بأنس القرب من الله .



الفوائد
ان الله لا تخف عليه خافية
ان كل عمل للانسان مسجل
ولا تقدري تدي هاذو 3


إنه ليس شمول العلم وحده
, ولكن شمول الرعاية
, ثم شمول الرقابة





الوضعية الادماجية


للاسف ان الانسان ليطغى فرغم ما ميز الله تعالى عباده المسلمون من نعم من بينها الصحة
التي هي اهم شيء للانسان بل دعونا نقول بعد الروح تاتي الصحة
ففي وصية رسول الله صلى الله عليه وآله لأبي ذر: "يا أبا ذر اغتنم خمساً قبل خمس: حياتك قبل موتك، وصحتك قبل سقمك. و فراغك قبل شغلك، وشبابك قبل هرمك، وغناك قبل فقرك

يعني يجب اغتناام الصحة لانها لو ذهبت لن تعوود
فالرسول صلى الله عليه وسلم هنا يبرهن ان الصحة نعمة كالبقية لو زالت زال صاحبها
كما تعددت الاحاديث النبوية الشريفة التي يعطي فيها الرسول صلى الله عليه وسلم النصائح نحو الصحة المثالية
نذكر منها
قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( المعدة بيت كل داء ، والحمية رأس كل دواء ، فأعط نفسك ما عوّدتها ) .
قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( كثرة الطعام شؤم )
قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( اسقوا نساءكم الحوامل الألبان فإنّها تزيد في عقل الصبي ) .
29ـ قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( عليكم بالفواكه في إقبالها ، فإنّها مصحّة للأبدان ، مطردة للأحزان ، وألقوها في أدبارها ، فإنّها داء الأبدان ) .

فنرى هناا ان حبيبنا صلى الله عليه وسلم يسعى نحو السلاامة المثالية بينما المسلمون يسيرون في اتجاه مخالف
وتذكثر الاحاديث التي وردت في هذا الشان
كما انا الدين الحنيف حرم كثيرا من الاشياء
نظرا لفساد الانسان وصحته
قال تعالى
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ* إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ)


وكما حث على االكل الحلال واجتناب الحراام منه
فقال
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ) (البقرة:172) أيها الناس اجتنبوا ما حرم الله عليكم من المطاعم والمشارب لعلكم تفلحون ....


وهكذا نخلص الى ان ديننا الحنيف اعطى اهمية كبيرة للصحة الجسمية
بينما المسلموون غير مهتمون لذلك

حل فرض الانجليزية للتعليم بالمراسلة سنة ثالثة ثانوي علوم تجريبية 2010/2011

حل فرض الانجليزية تالتة تانوي علوم تجريبية

Section One : A – Reading and interpreting : (8pts)
1- The above passage is a
2-
A
False
B
True
C
True
D
True
E
True
3- A- Unicef is trying to fight gender .
B- 115 million children are mising education. C- The countries which have the widest gender inequality are: Tajikistan, Turkey, and Belarus. D- Countries can fight poverty by achieving universal primary education
4- .
* Then 115 million children.
* The region South Africa , Asia.
* Field universal primary education.
5- .
* All over the world = worldwide
* Insufficent = not enough
6- .
* few ≠ most of
* different ≠ the same
B - Text exploration: (7pts)
1- Home-schooling is often more interesting than schools.
2- .
perfix
root
Suffix
in in
equal colcul attend educate
ity able ance tion
3- .
1 syllable
2 syllables
3 syllables
4 syllables
girls
children
progressing
Education
4- 1-a- UNICEF says emergency measures are now needed
b- UNICEF says we now need emergency measures 2-a- Belarus will not achieve gender equality. Tajikistan will not achieve gender equality. b-Both Belarus and Tajikistan will achieve gender equality 3-a-Poverty will be eradicated. Governments will give more importance to education. b- Provided that if government give more importance to education poverty will be eradicated. 4-a- South Africa and Asia have made progress in the field of education, but it is not enough. b-…………………?………………….. field of education , it is not enough. Section Two: Education is so important for girls because it can allow then to get rid of illeteracy and then achieve their objectives in life. Therefore when girls are education, they can build educated society. They also can help man in bringing up their children who wille become the future of the nation


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتز

معتز


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
العمر : 53
الاقامة : موسكو روسيا

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 10:06 am

الله يخليكم يا جماعة فيه خلط سنة الثانية والثالثة ارجوكم منبر السنة خلوه لسنة الثانية والي عايز يجيب سنة الثالثة يحطها في منبر حلول سنة الثالثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتز

معتز


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
العمر : 53
الاقامة : موسكو روسيا

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 10:12 am

تحياتي الى من قدمو مجهودات في هذا المنبر بارك الله فيكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جهيدة




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 32
الاقامة : الجزائر

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 29, 2010 7:22 pm

اريد حلول فروص الرياضيات و العلوم الطبيعية و الفزياء و الفرنسية السنة الثانية ثانوي علوم تجريبية من فضلكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجيدمعوش




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 41
الاقامة : المسيلة

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 9:59 pm

mjavascript:emoticonp('Sad')ohamed13 كتب:
*** قريبا ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتز

معتز


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
العمر : 53
الاقامة : موسكو روسيا

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالأحد يناير 02, 2011 8:10 am

هل من جديد يا أحباب من حلول لسنة الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
koukoue12




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 22/01/2011
العمر : 41
الاقامة : dz

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالسبت يناير 22, 2011 11:10 am

مشكوريييييييييييييييييييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 14/02/2011
العمر : 33
الاقامة : الجزائر

أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)    أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)  I_icon_minitimeالإثنين فبراير 14, 2011 8:15 am

[quote="koukoue12"]مشكوريييييييييييييييييييييييين[هاي انا ريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية ثانوي (جميع الشعب)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثالثة ثانوي (جميع الشعب)
» مثبت : أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الأولى ثانوي (جميع الشعب)
»  أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثانية متوسط
» أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الرابعة متوسط
»  أجوبة فروض 2010/2011 لسنة الثالثة متوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات SAT200  :: منتدى التربية والتعليم :: منتدى التعليم عن بعد-
انتقل الى: